sawah

جريدة اخبارية ثقافية فنية اسبوعية منوعة

طالب الطريحي، رئيس الوزراء حيدر العبادي بتوفير أموال إضافية للمحافظة لتغطية جانبي الأمن والخدمات خلال زيارتي العاشر من شهر محرم والأربعين.

بغداد/ المسلة: أعلن محافظ كربلاء عقيل الطريحي، الخميس، عن مشاركة 30 ألف عنصر أمني وأكثر من ألف امرأة متطوعة لتأمين زيارتي العاشر من شهر محرم والأربعين.

وقال الطريحي خلال مؤتمر صحافي عقده، بحضور مدراء شرطة محافظات بابل والنجف وكربلاء، إن "هذا المؤتمر يأتي لتهيئة الوضعين الأمني والخدمي لزيارتي عاشوراء والأربعين"، مشيرا إلى "تشكيل فريق عمل للشروع بتهيئة الساحات والطرق التي يسلكها الزوار".

وأضاف الطريحي، أن "الخطة الأمنية الخاصة بالزيارتين سيشارك فيها 30 ألف عنصر أمني وقطعات من الحشد الشعبي، فضلا عن مشاركة ألف و200 امرأة متطوعة لتأمين الزيارتين".

وتابع أن "المحافظة لديها مبالغ مخزونة من العام الماضي كما أن وزارة المالية وعدتنا بإرسال مبالغ أخرى لكن ذلك غير كاف"، مطالبا رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ"تقديم مبالغ إضافية للمحافظة لتغطية جانبي الأمن والخدمات خلال الزيارة".

يشار إلى أن شهر محرم الحرام يكتسب أهمية رمزية وروحية لدى ملايين المسلمين في العراق والعالم، حيث تنتشر مواكب العزاء ومظاهر الحزن تخليداً لذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي (ع) في واقعة الطف الشهيرة، في حين يقوم الملايين من الزوار بالذهاب إلى محافظة كربلاء لزيارة ضريح الإمام الحسين (ع).

تحت تصنيف : الاخبار

التعليقات

إضافة تعليق